الهلال الأحمر السوداني يدشن ورشة تدريبية لتعزيز المشاركة المجتمعية والمساءلة بولاية القضارف

الجسر – خاص
دشنت جمعية الهلال الأحمر السوداني – فرع ولاية القضارف، بالتعاون مع الصليب الأحمر الهولندي، ورشة العمل التدريبية حول المشاركة المجتمعية والمساءلة (نظام الإفادة والاستجابة)، وذلك بقاعة الفرع بمدينة القضارف، ضمن أنشطة مشروع التوطين في السودان.
وشهدت الورشة مشاركة 20 متطوعًا ومتطوعة من محليات وسط القضارف والقلابات الغربية وباسندة (معبر القلابات)، في إطار جهود الجمعية الرامية إلى تعزيز قدرات المتطوعين ورفع كفاءتهم في مجال العمل الإنساني والمجتمعي.
وتهدف الورشة إلى بناء قدرات المشاركين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتطبيق آليات المشاركة المجتمعية والمساءلة، إلى جانب تفعيل نظام الإفادة والاستجابة بما يضمن إشراك المجتمعات المحلية في مختلف مراحل التخطيط والتنفيذ للمشروعات الإنسانية.
كما تركز الورشة على تعزيز ثقافة الاستماع إلى آراء وملاحظات المجتمعات المستفيدة والتعامل معها بشفافية وفاعلية، بما يسهم في تحسين جودة التدخلات الإنسانية وزيادة أثرها واستجابتها للاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية.
وتأتي هذه الورشة في إطار التزام جمعية الهلال الأحمر السوداني وشركائها بتعزيز نهج التوطين، وتمكين المتطوعين والمجتمعات المحلية من أداء دور أكثر فاعلية في تصميم وتنفيذ البرامج الإنسانية، بما يرسخ مبادئ الشفافية والمساءلة ويعزز الثقة بين المؤسسات الإنسانية والمجتمعات المستهدفة.



