المجتمع المدني العربي

منظمة تنمية المرأة تبحث مع المندوبية السعودية لدى جامعة الدول العربية تعزيز التعاون لتمكين المرأة في دول التعاون الإسلامي

الجسر – خاص

في إطار جهودها الرامية إلى دعم قضايا المرأة وتعزيز دورها في مسارات التنمية المستدامة، التقت سعادة المستشارة سارة بنت إسماعيل الشورى، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، بسعادة السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية، لبحث آفاق التعاون المشترك وتعزيز التنسيق في مجال تنمية وتمكين المرأة.

وتناول اللقاء سبل دعم البرامج والمبادرات التي تنفذها منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية، ودعم جهود المنظمة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

كما استعرض الجانبان أبرز المشروعات والمبادرات التي تعمل عليها المنظمة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول فرص التعاون المستقبلية وآليات توسيع الشراكات الداعمة لقضايا المرأة، بما يعزز من دورها كشريك فاعل في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد اللقاء أهمية مواصلة التنسيق بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية بقضايا المرأة، والعمل على تطوير مبادرات وبرامج مشتركة تسهم في تمكين النساء وبناء قدراتهن، بما ينعكس إيجابًا على المجتمعات في دول منظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى